dogsfanclub65

dogsfanclub65

رابطة محبي الحيوانات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قبل تدريب كلب الراعي الالماني!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Medo22

avatar

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 21
الموقع : http://dogsfanclub65.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: قبل تدريب كلب الراعي الالماني!   السبت سبتمبر 04, 2010 4:03 am

كما يوحي الاسم,
رٌبي الراعي في الألماني لرعاية حيوانات المزرعة الأخرى وأستخدم بكثرة في رعاية الخراف والتحكم بحركتها. ذلك النوع من الكلاب ولد ليعمل وإذا لم تعطيه عمل سيجد عمل بطريقته الخاصة. أيضا هذا الصنف مستقل في تفكيره بعض الأحيان وقد يحل بذكاء بعض المشاكل التي تواجهه دون مساعدة من صاحبه.

بسبب خلفية الكلب كراعي. يعمد كلب الراعي الألماني أحيانا إلي مطاردة الأجسام المتحركة مثل السيارات والدرجات. وقد يعمد أحيانا إلي قرص الأطفال برقة إذا جري خلفهم كما يفعل مع أي قطيع من الحيوانات وتسمي تلك القرصة قرصة التحفيز.

كلب الراعي الألماني بغاية البراعة والذكاء.
يمكن أن يدرب كنوع من الكلاب البوليسية, وكلاب الحراسة أو الكلاب المرافقة للأطفال والعجزة أو كلب للعميان. يمكن لهذا النوع أن يكون صديق رائع. ولكن حتى الكلاب عالية التدريب تتطلب المساعدة الفنية على الأقل في السنتين الأوليين حتى تتعود علي مهامها تماما. فهي تحتاج لتدريب ثابت ومستمر ويومي علي مهامها وعلي التنشئة الاجتماعية. التنشئة الاجتماعية المبكرة هي الحل لخجل هذا النوع وحساسيته من الضوضاء وهو العامل المشترك بين جميع سلالة الراعي الألماني. وبالطبع لا ينبغي مكافأة العدوان أو الجبن في هذا الصنف. ذكور الراعي الألماني أو الولف ينبغي خصيها مبكرا.

الراعي الألماني حصل علي أعلي شعبية بين سلالات الكلاب مما سبب مشكلة كثرة إكثار هذا النوع وكذلك سؤ التربية. التربية العشوائية لهذا النوع أدت إلي وجود أعداد هائلة من هذه السلالة ملقاة في الشوارع تعاني من جينات ومزاج سيئان, مما أدي لتواجد أنواع مهملة تتصف إما بالجبن الشديد أو العدوانية المفرطة.

كلب الراعي الألماني غالبا ما يتعلق بأصحابه, حتى إذا انفصل عنهم أصيب بالجزع والخوف. مما يجعله يبالغ في حماية نفسه ويجعله يٌقدم بصعوبة علي إقامة علاقات جديدة.

متوسط الطول للشيبرد الألمانية ما بين 55-60 سنتيمتر ومتوسط الوزن يتراوح بين 28-45 كيلوجرام. بالطبع البعض يزن أكثر من ذلك بكثير. الغالب علي السلالة اللون الأبيض في الأسود أو الرمادي.

هذه الكلاب تتمتع بفرو مزدوج مما يجعل شعره يتساقط بكثافة. تأتي مرحلة تساقط الشعر في الخريف والربيع – حسب الدولة – وفي تلك الحالة يجب تمشيط شعر الكلب يوميا. تساقط الشعر يستمر لمدة أسبوعين وفي تلك المدة يسقط الكلب كمية مذهلة من الشعر تكاد تكون نصف فروته.

وكما سبق ذكره، فإن هذه الكلاب تحتاج للعمل وبالتالي إلي الكثير من التمرينات. يوصي بعمل تدريبين خلال اليوم, ويدرب الكلب يوميا.

نظرا إلي التربية الواسعة لهذا النوع فإن صفات الكلب غير ثابتة. مما جعل تصرفاته مع الأطفال لا يمكن التنبؤ بها. بعض الكلاب قد تكون رائعة مع الأطفال, بعضها علي العكس تماما. بعض هذه الصفات تعزي إلي السمات الموروثة, ولكن التدريب والتأهيل المبكر أيضا يلعب دورا هاما هنا.

في أفضل الأحوال, كلب الراعي الألماني أو الولف يعد ثاني أفضل كلب من حيث التفاني والإخلاص والرفقة الجيدة. يمكن تدريبه علي أي شيء تقريبا. لكن للأسف أن الصنف الجيد من الصعب إيجاده وسط تلك الزحمة من الأصناف الرديئة والغير مستقرة.



كلب الراعي الألماني بدأت تربيته في ألمانيا وربما يكون أكثر الكلاب تربية هذه الأيام. يمكن للكلب المربي من هذا النوع اكتشاف المخدرات, مهاجمة المجرم وإسقاطه, وحتى تتبع رائحة شخص مفقود. لذلك فإنه يشكل السلالة المفضلة للاستعمال في الجيش والشرطة، وعمليات البحث والإنقاذ .

كلب الراعي الألماني الولف يمكنه أن يكون كلب علاج ممتاز لعلاج المرضي النفسيين والأطفال الذين يواجهون صعوبات في الحركة وغيرهم وذلك للطفه الشديد إذا كان أصيلا. ويمكنه أيضا أن يكون كلب عميان وذلك لذكائه العالي بالمقارنة بأنواع الكلاب الأخرى.

سنتعرف هنا علي الأمور الأساسية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل وعند تدريب كلب الراعي الألماني:

صفات الكلب
كلاب الراعي الألماني عالية الذكاء للغاية وسهلة التدريب، إذا وضعت في الظروف الصحيحة . لا يقبل الكلب في الغالب التكرار الكثير, وكثيرا ما نراه ملولا من تكرار الأوامر. إذا وجدك الكلب مدربا مملا فسوف يعمد إلي إيجاد تسليته بنفسه.

يمكنك تدريب الكلب مبكرا علي الأوامر التالية:
الطاعة، والتجمع، وسرعة الحركة، والرعي، والتتبع.

مكافئة الكلب
تدريب كلاب شيبرد الألمانية، يأتي بالتركيز على التعزيز الإيجابي والدافع . بمجرد أن تعرف ما الذي يحفز كلبك، استخدم هذا في مكافئته علي التعلم .

للأسف رأيت بعيني الكثيرون ممن يستخدمون العنف عند تدريبهم للكلب. إعرف أن الكلب المدرب بهذه الطريقة لن يكون أبدا بكفاءة الكلب المدرب بطريقة التعزيز الإيجابي. لا يوجد أي حاجة لاستخدام القوة البدنية في التدريب.

القيادة
كلاب الراعي الألمانية في حاجة إلي قادة أقوياء, أو أنها ستقودك أنت! كلب الراعي الألماني هو ليس لابرادور لسبب وجيه ! فالكلب يتوقع الاحترام من صاحبه وفي المقابل سيبادل صاحبه الاحترام. لتصبح زعيم قوي لا تحتاج شيئا أكثر من وضع القواعد والحدود منذ اليوم الأول للكلب .

أمثله علي ذلك أمره بصوت قوي أن يجلس بهدوء في انتظار الطعام ولا يتقافز طلبا له, وإذا استمر في الحركة لا تضع أمامه الطعام حتى يهدا. بالطبع لا تحرمه من الطعام طويلا وأعطه له في النهاية حتى لو لم يطيعك في أول الأمر وكرر ذلك حتى يعرف لماذا أنت لا تعطيه الطعام علي الفور.

مثال أخر ركز في عينيه قبل أن تلقي له بكرة أو لعبة. الكلاب كلها تفهم لغة العيون فهي لغة تتخاطب بها الكلاب في البرية وهي من غرائزها. الأمثلة كثير لكيف تكون قائدا لكلبك.

على الرغم من أهمية وضع القواعد, من المهم تجنب كل 'الأساطير' التي تتعلق ب "الفا" أو الكلب المسيطر. فمن الممكن إذا شعر كلبك بأنك تحاول أن تكون الكلب المسيطر في القطيع كما في البرية, أن يراك كلبك تهديدا له ويعضك.

تدريب الكلب علي الحراسة
كلاب الراعي الألماني الولف تمثل كلاب حراسة ممتازة, وأنت لست بحاجة لتدريبها علي ذلك فهذه غريزة به. لا تحاول أبدا تدريب الكلاب علي الشراسة فهي شرسة بطبعها.

الشراسة في الكلب
العدوانية البحتة ليست من الأمور المستصوبة في شيبرد الألمانية. العدوان يأتي من ضعف الجينات الوراثية، والافتقار إلى التنشئة الاجتماعية، أو نقص التدريب . بعض الكلاب ذات العدوانية الشديدة تكون وراثيا، ولكن الحالات الأكثر شيوعا من نقص التدريب والتنشئة الاجتماعية . ذلك النوع تربي ليكون بمنأى عن الغرباء. و بدون التنشئة الاجتماعية السليمة، فأنه غير قادر على تحديد الصديق من العدو .

المطاردة كصفة مميزة
هذا النوع من المعروف عنه حبه لمطاردة كل شيء يتحرك. وقد يكون هذا مفيد في تدريب الكلاب البوليسية. ولكن يجب أن يدرب الكلب علي عدم مطاردة القطط والكلاب الصغيرة والأطفال. عليك في سن مبكر تعليم كلبك أمرين "أترك" و "تعال".

الخاتمة
تدريب كلب الراعي الألماني " German Shepherd " هو أمر ممتع جدا ويجب أن تكون تتمتع بذلك ولا تكون مملا في تعاملك مع كلبك وسيذهلك كيف سيرتبط بك الكلب ويحبك ويطيعك.


منقول للفائدة cheers cheers bom bom Very Happy Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dogsfanclub65.yoo7.com/
 
قبل تدريب كلب الراعي الالماني!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
dogsfanclub65 :: منتدى سوق الكلاب بيع و شراء جميع انواع الكلاب :: رابطة محبي الجيرمن-
انتقل الى: